17 أكتوبر 23

صيانة المصدات العامودية: تعزيز السلامة والموثوقية

Hydraulic Road Blockers

عندما تفكر في أمن البنية التحتية الحديثة للطرق والأمن العام اليوم، فمن المحتمل أن الميزة الأكثر شيوعًا وانتشارًا التي ستصادفها هي المصدات البسيطة. يمكنك رؤيتها تصطف على الأرصفة، وتفصل أجزاء من الطرق، أو تزرع أمام مراكز التسوق والمباني التجارية وغيرها من المؤسسات. في الواقع، فهي شائعة جدًا لدرجة أننا نادرًا ما نلقي نظرة عليها مرة أخرى. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن المصدات العامودية ليست موجودة لتكون بمثابة قطع زخرفية. نعم، إنها تخدم هذا الغرض أيضًا، لكن وظيفتها الأساسية هي العمل كحواجز فعالة وأنظمة للتحكم في الوصول ضد الهجمات التي تشنها المركبات التي يقودها الغرباء أو الإرهابيون في مواقع حساسة أو حتى على المشاة.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المصدات العامودية مثل المصدات الثابتة، و المصدات القابلة للإزالة، و المصدات الأوتوماتيكية. يمكن أن تكون عبارة عن أعمدة خرسانية أو معدنية بسيطة مثبتة بشكل دائم على سطح الطريق أو يمكن أن تكون أجهزة متطورة قابلة للسحب مزودة بإضاءة LED مدمجة تعمل بالطاقة الهيدروليكية ويتم تشغيلها بواسطة آلية تحكم إلكترونية عن بعد. بغض النظر عن الأنواع المختلفة من المصدات العامودية المتوفرة، فإن جميع الأعمدة تحتاج إلى صيانة دورية

أهمية صيانة المصدات العامودية

تعد صيانة المصدات العامودية ضرورة حاسمة، مما يضمن أنها يمكن أن تعمل دائمًا على النحو الأمثل. ولكن لماذا من المهم جدًا أن يتم ذلك؟ المصدات عبارة عن حراس صامتين، يعملون بشكل ظاهر على مدار الساعة لضمان سلامة وأمن المباني التي يحرسونها أو التأكد من أن المشاة في مأمن من هجمات المركبات. لا يمكن للمرء التنازل عن مثل هذه الوظائف المهمة. يؤدي وجود خلل أو تلف في المصدة إلى جعل النظام الأمني بأكمله عرضة للخطر، مما قد يؤدي إلى هجمات مميتة يمكن أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح أو أضرار جسيمة في الممتلكات.

كيف يمكن ان تتلف المصدات العامودية؟

تم تصميم المصدات العامودية خصيصًا لتحمل التأثير الهائل الناتج عن المركبات الكبيرة والثقيلة التي تسير بسرعات عالية. يمكن لمصدات الطرق الهيدروليكية ذات الأمان العالي، مثل تلك التي تصنعها شركة ساب تكـ ، حماية العديد من المنشآت الصناعية والتجارية والحكومية. لانها تحمل تصنيفات تحطم رائعة مثل PAS  68 وIWA 14، وليس هناك الكثير مما يمكن أن يلحق الضرر بها. ومع ذلك، فإن المصدات معرضة لأنواع مختلفة من الضرر، كما هو موضح أدناه:

  1. التأثير على المركبات: يمكن للمصدات أن تؤدي وظيفتها بشكل فعال في منع هجمات المركبات أو الحوادث، لكنها لا تنجو سالمة. يعد الضرر الناتج عن الاصطدام مثل الخدوش أو الشقوق أمرًا شائعًا ويمكن أن يقلل بشدة من قدرة المصدات على العمل بشكل صحيح.
  2. الضرر المتعمد: يعد التخريب أحد الأسباب الرئيسية لتلف المصدات العامودية. تذكر أن المصدات مفيدة أيضًا لجاذبيتها الجمالية. لذلك، في حين أن الهيكل نفسه قد لا يتضرر، إلا أنه يمكن تشويهه من قبل المخربين، فتتغير جماليتها وتظهر بشكل سيء وفي غير مكانها في المساحات التي تمت صيانتها وتزيينها بشكل جيد.
  3. الأضرار البيئية: تكون المصدات عرضة للتلف الناتج عن الطقس والعوامل البيئية الأخرى، كما أنها تمر بعملية طبيعية من التآكل والتلف. يمكن أن يؤدي وجود الرطوبة أو الملوحة في الهواء إلى تدهور هيكل المصدات بمرور الوقت وتآكل آلاته.
  4. إجراء صيانة غير صحيح: في بعض الأحيان، قد يؤدي عدم اتباع إجراءات الصيانة الصحيحة أو المناسبة إلى تفاقم الأضرار الموجودة في المصدات أو حتى يؤدي إلى ظهور أضرار جديدة

كيفية الحفاظ على عمل المصدات الخاصة بك

لقد أثبتنا أن المصدات عبارة عن قطع من المعدات شديدة التحمل وتتطلب صيانة أقل نسبيًا. ومع ذلك، مع جدول الصيانة المنتظم، يمكن إطالة عمرهم بشكل كبير ويمكنهم الاستمرار في تقديم خدمة ممتازة لسنوات. دعونا نرى كيف يمكن الحفاظ على المصدات في أفضل حالة.

في المتوسط، يجب فحص المصدات كل ستة أشهر بحثًا عن علامات التلف أو التآكل. يمكن أن يكشف الفحص البصري الدقيق عن أي خدوش أو رقائق أو شقوق . بمجرد تحديد هذا الضرر، يجب إصلاحه أو استبداله على الفور. وينبغي أيضًا فحصها لمعرفة ما إذا كانت أسسها سليمة. يجب تثبيت المصدات السائبة أو غير المثبتة بشكل صحيح على سطح الطرق.

لصيانة مصدات الطرق الهيدروليكية، يلزم إجراء فحص أكثر تفصيلاً. يجب على موظفي الصيانة البحث عن الأسلاك غير المستقرة والأضرار التي لحقت بعمل النظام الهيدروليكي ونظام التشغيل الإلكتروني عن بعد. ويجب إصلاح أي أعطال تظهر على الفور واستبدال الأجزاء المعطوبة إن وجدت. يجب تنظيف أعمدة الطريق الهيدروليكية تمامًا لمنع تراكم الغبار والحطام، مما قد يعيق التشغيل السلس للأعمدة القابلة للسحب.

يجب على طاقم الصيانة اتباع الإجراءات المعمول بها لفحص وإصلاح المصدات. يجب عليهم التأكد من أنه يجب استخدام عوامل التنظيف الموصوفة فقط للأعمدة المعدنية والخرسانية لمنع التآكل أو أي ضرر آخر يمكن أن يضر بسلامة الهيكل. علاوة على ذلك، يجب استخدام قطع الغيار الأصلية فقط لاستبدال المكونات التالفة أو البالية.

اختيار الحل المناسب: لماذا تقوم شركة سابتك بصيانة الحواجز؟

عند شراء المصدات العامودية من أفضل موردي مصدات الطرق الأمنية في المملكة العربية السعودية، فمن المنطقي أن تحصل على صيانتها من قبل أفضل مزود لخدمات صيانة المصدات أيضًا! بفضل معرفتها وخبرتها الواسعة في تصميم الأنظمة الهيدروليكية عالية الجودة في المملكة العربية السعودية، تعد شركة ساب تكـ هي الشريك المفضل لشراء وصيانة نظام الأمان الهيدروليكي لمصدات الطرق الخاصة بك. يضمن عقد الصيانة السنوي الخاص بهم إجراء صيانة منتظمة في الموقع للمصدات العامودية الهيدروليكية الخاصة بك، بما في ذلك استبدال المكونات البالية أو التالفة بقطع الغيار الأصلية ذات العلامة التجارية.

مع ساب تكـ، سوف تحصل على خدمات إصلاح وصيانة احترافية وفعالة من حيث التكلفة تضمن عمل نظام الأمان الخاص بك بشكل مثالي، مما يمنحك راحة البال لسنوات قادمة. يمكن لخبراء الصيانة لديهم تشخيص مشاكلك واقتراح الحلول الأكثر فعالية. وتنتشر مراكز الخدمة الخاصة بهم على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يؤدي إلى استجابة أسرع وحل أسرع لمشكلات الأداء.